الثلاثاء، 31 مايو 2011

lockitron تقنية جديدة للايفون تفتح لك الباب

استخدامات الايفون والموبايل لا حدود لها


غريب هذا العالم فهو عالم مجنون مجنون ولكنه مجنون ومهوث بالتكنولو جيا الحديثة التى تظهر كل لحظة فى هذا العالم حيث أصبح من السهل ان تفعل أوتتوقع ان تفعل اى شئ من خلال الموبايل او الايفون أو ايا كان نوع الهاتف الذكى الذى تحمله حيث أصبح لاحدود للتكنولوجيا فى هذا العصر ،والان تطالعنا الاخبار بمفاجأة جديدة وهى ناه تستطيع ات تفتح او تغق باب منزلك من خلال الايفون الخاص بك حتى وان لم تكن موجود فى المدينة التى يوجد بها منزلك ،وهذا من خلال تقنية جديدة وهى تقنية   lockitron وهذا التقنية يتم تدعيمها من خللا الجهاز او جهاز خاص يتم تركيبه فى باب منزلك وهو مايسمى لدينا "كالون الباب" وسيكون مركب فى هذا الكالون شريحة ذكيه متصلة بالانترنت الواى فاى فى منزلك وعندما تريد ان تقوم بفتح الباب لاحد الاشخاص من افراد عائلتك او احد اصدقائك تقوم باصدار الامر من الايفون الخاص بك من خلال ضغطك على زر معين وبالتالى يتم ارسال الاشارة الى الشركة المنتجة للكالون حيث ان لديها سيرفرات متصلة بالرقاقة او الشريحة الذكية الموجودة فى الباب لديك اى ان هذه السيرفرات هى حلقة الوصل حيث تقوم بنقل الاشارة منك الى الباب او بالاحرى الشريحة الموجود فى الكالون عبر الانترنت فيفتح الباب ، وهذه العملية تتم فى ثوانى معدودة لاتتجاوز 6 ثوانى على اقصى تقدير.
ولكن السؤال الذى يطرح نفسه بشده هنا هو هل سيغنى هذا عن حملك للمفاتيح العديدة ؟
يكون الجواب لا بالطبع لان هذه التقنية الحديثة مرتبطة بالانترنت وبالتالى من الممكن ان يحدث اى انقطاع لديك فى الانترنت او تنقطع الكهرباء او غيرها من الاسباب ولذلك لابد ان تحمل نسخة احتياطية من مفاتيح المنزل معك حتى لا تضطر للنوم عند احد اصدقائك حتى يعود الاتصال بالانترنت.
واخيرا فان اى  جهاز او هاتف ذكى يعمل بتقنية NFC  يستطيع ان يدعم هذه التقنية  lockitron  .

الاثنين، 30 مايو 2011

Samsung Galaxy S II يبيع مليون موبايل فى الشهر الاول فى كوريا

 تسجل الهاتف الذكى الاسرع والاعلى مبيعات فى كوريا Samsung Galaxy S II
بدأت نسخ موبايل Samsung Galaxy S II تتوالى فى الاسواق وسف نخص بالذكر هنا السوق الكورية حيث موطن الشركة الام المنتجة للموبايل لكى نرى مدى النجاح الذى حققه الموبايل ، لانه أصبح من الواضح ان هذا الموبايل العجيب حصد اعلى نسبة مبيعات فى سوق الهواتف الذكية فى كوريا وقد بلغت نسبة المبيعات للموبايل فى الشهر الاول حوالى مليون قطعة اى نسبة مبيعات اعلى مما حققه الايفون4 عندما بدا توزيعه فى الاسواق .
ويعتبر هذا نجاح مقطع النظير حققته شركة سامسونج من خلال موبايل سامسونج جلاكسى 2 ومن المنتظر ان يحقق هذا الموبايل نسبة مبيعات عالية ايضا فى كل من اوروبا وامريكا ، ونحن فى انتظار هذا اليوم

جهاز لوحى"تابلت" ام هاتف ذكى جديد ASUS Padfone

تسريبات عن جهاز جديد "Padfone" من ASUS 
  تتصارع الشركات التكنولوجية على ارضاء الانسان فى امتلاك التكنولوجيا والاجهزة الحديثة لذلك نرى كل يوم بل كل ساعة او أقل وانا لاابالغ فى هذا نرى اجهزة تكنولوجية جديدة لم تكن موجودة ونرى الانسان يجد حيرة فى الاجهزة لكى يقتنيها أيقوم بشراء الايباد ولا الايفون ولا الموبايل بنظام الااندرويد ولا الكاميرا الديجتال ولا ولا .....
لذلك قامت شركة اسيوس بمحاولة دفع هذة الحيرة على هذا الانسان لانها سوف تطرح جهاز جديد من نوع خاص.
 حيث بدأت تظهر فى الافق بعض التسريبات من شركة ASUS عن الجهاز الجديد Padfone وهو جهاز يجمع بين الاجهزة اللوحية "Tablat" والموبايل اى انك تستطيع ان تحمل ايا منهما او تحمل الاثنين معا فى جهاز واحد .
والهاتف مزود بنظام الاندرويد ويمكنه الاندماج فى الجهاز اللوحى بسهولة ويتم عرض كل شئ من على الموبايل على الجهاز اللوحى "تابلت" بشكل كامل وديناميكى ،وذلك مع بطارية تتمتع بعمر أطول .
ويصل حجم شاشة الموبايل الى 4.3 بوصة بينما يصل حجم شاشة الجهاز اللوحى الى 10.1 بوصة.
ولم يتم الكشف حتى الان عن متى سوف يتوفر هذا الجهاز فى الاسواق أو اى معلومات عن السعر ،ولكننا نتظر معا الى ما سوف تظهره الايام القادمة ان شاء الله  .
ملحوظة : يتم تركيب الموبايل فى الجهاز اللوحى من الخلف كما ترون فى الصورة

لعبة Birdy Nam Nam لعبة عربيه جديدة للايفون

لعبة عريبة جديدة للايفون"بيردى نم نم"

لقد أصبح من الممتع والجذاب الان ان نرى العاب على الموبايل والايفون ولكن بصبغة عربية او بمعنى أصح فهى العاب عربية من الالف الى الياء حيث أن من قام على تصميم هذه الالعاب هم اشخاص أو فرق عربية مخصصة لتصميم هذه الالعاب ،ولقد طالعتنا الاخبار هذه الايام عن تصميم فريق Wryb Tech وهو فريق عربى كامل قام هذا الفريق بتصميم لعبة عربية جديدة وهى لعبة Birdy  Nam Namواللعبة متوفرة بثلاث لغات اولها طبعا اللغة العربية ثم الانجليزية والفرنسية .
اما عن فكرة اللعبة فتقوم على ان مجموعة من العلماء العرب وبالتحديد فى مدينة دبى الاماراتية كانوا يقومون باختبارات فى معاملهم على تطويع الدجاج للقيام بالاعمال المنزلية "فكرة خيالية" وفى اثناء تحضيرهم للعقار او الدواء المطلوب لهذا الغرض حث خطأ كبير وأصبحت هذة الدجاجات عدائية وقامت بقتل العلماء وطارت فى سماء المدينة تخرب فيها ،ولكن هى تحتاج الى شخص شجاع يقوم بالقضاء عليها قبل ان تتحول الى القضاء على العالم كله .
هذه هى فكرة اللعبة ولكن اترك لك التقيم لها بعد ان تقوم بتحميل اللعبة على الايفون وتجربها .

الأحد، 29 مايو 2011

هل ستشترى موبايل Google Nexus 3 القادم

موبايل جوجل نيكسوس الجديد حائر بين HTC  و LG
من الواضح ان جوجل حائرة بين شركتين تقارن بينهم لتنفيذ انتاج الموبايل الجديد  Google Nexus 3  وهاتين الشركتين هما HTC و LG ولكن جوجل بالفعل حائرة فى الاختيار ولكن الشئ المؤكد الان اننا فى انتظار نسخة جديدة او ثالثة من موبايل نيكسوس وباتلطبع سيكون الموبايل بنظام الاندرويد وبالتحديد بنسخة اندرويد Ice Cream Sandwich وقد تم تسريب صورة لجهاز موبايل يقال ان شركة جوجل تقوم على اختباره مع شركة HTC وبالطبع فان جوجل تقوم بتجربة جهاز اخر مع شركة LG ولكن المعلومات المسربة توضح ان جوجل تميل أو تكاد تركن فى اختيارها لشركة HTC نظرا لجودة الخامة التى تتمتع بها اجهزة الشركة .
اما عن امكانيات موبايل جوجل نيكسوس 3 القادم المتوقعة والتى تم تسريب جزء منها فهى كاميرا امامية تتمتع بدقة وجودة عالية فى التصوير ، مع نوعين مختلفين من الشبكات +HSPAو CDMA.
كما انه من المتوقع ان يكون الموبايل الجديد بدون ازرار ملموسة مثل نسخة اندرويد 3.0 أو قرص العسل ،وكما قلنا ان نسخة الموبايل سوف تكون بنظام تشغيل اندرويد Ice Cream Sandwich والذى سوف يدمج بين قرص العسل وخبز الزنجبيل .
واترك الرأى للجمهور هل تصدق هذا الخبر ما انه مجرد اشاعة ول ان الخبر صحيح هل ستشترى الاموبايل الجديد
 Google Nexus 3

السبت، 28 مايو 2011

مواصفات وصور نوكيا اورو الذهبى Nokia Oro

 امكانيات ومواصفات موبايل نوكيا اورو الذهبى Nokia Oro

تاريخ الانتاج
مايو 2011
المقاس
117.3 x 57.5 x 12.2 mm, 77.7 cc
الوزن
132 جرام
الكاميرا
8 MP, 3264x2448 pixels, fixed focus, dual-LED flash
تصوير فيديو
وقت التحدث
Up to 9 h 36 min (2G) / Up to 5 h 18 min (3G)
وقت الاستعداد
Up to 555 h (2G) / Up to 656 h (3G)
كارت الذاكرة
Internal  8 GB storage, 256 MB RAM, 512 MB ROM
Card slot microSD, up to 32 GB
التردد
2G GSM 850 / 900 / 1800 / 1900
3G HSDPA 850 / 900 / 1700 / 1900 / 2100
تشغيل ملفات إم بي ثري
نعم       MP3 , WAV
مكبر صوت
بلو توث
نعم
GPRS
نعم
خرائط جي بي إس
نعم
الشاشة الرئيسية
AMOLED capacitive touch screen, 16M colors
360 x 640 pixels, 3.5  بوصة

مواصفات وصور نوكيا Nokia X1-01

 امكانيات ومواصفات موبايل نوكيا Nokia X1-01


تاريخ الانتاج
مايو 2011
المقاس
112.2 x 47.3 x 16 mm, 73.2 cc
الوزن
91.1 جرام
الكاميرا
لا    
وقت التحدث
13 ساعة
وقت الاستعداد
حتى 43 يوم
كارت الذاكرة
Internal   لا    :
Card slot microSD, up to 16 GB
التردد
2G GSM 900 / 1800 - SIM 1
3G GSM 900 / 1800 - SIM 2
تشغيل ملفات إم بي ثري
نعم
مكبر صوت
بلو توث
لا
GPRS
لا
خرائط جي بي إس
لا
الشاشة الرئيسية
TFT, 56K colors
128 x 160 pixels, 1.8  بوصة

نوكيا تدعم السيمبيان

سيمبيان ولا اندرويد
هناك حرب شعواء تدور رحاها فى الخفاء بين نظامين من أنظمة تشغيل أجهزة المحمول ،نظام قديم الى حد ما وهو السيمبيان واخر جديد ويجرى تطويره بسرعة فائقة ليتواكب مع العصر المتطور الذى نعيش فيه وهو الاندرويد هذا النظام الذى حقق طفرة كبيرة جدا فى الهواتف المحمولة وجعل العالم بحق قرية صغيرة أكثر وأكثر .
ونحن فى هذا الخبر بصدد تصريح مهم جدا للمدير التنفيذى لشركة نوكيا حيث صرح بان نظام السيمبيان سوف يظل مدعوما وموجود من خلال نوكيا حتى عام 2016 واشار الى انه على مستخدمى السيمبيان والمستثمرين فيه ان يطمئنوا تجاه هذة النقطة واكد ان شركة نوكيا "الفلندية" سوف تبقى داعمه لهذا النظام حتى هذا التاريخ .
لكن السؤال الذى يطرح نفسه بقوة هنا الى متى سوف تقوم نوكيا بطرح أجهزة محمولة على نظام السيمبيان وهل ستستمر بالفعل فى تدعيم هذا النظام حتى ذلك التاريخ؟!!!
الايام وحدها هى التى سوف توضح ذلك


الخميس، 26 مايو 2011

موبايل Nokia Oro نوكيا اورو الذهبى

نوكيا اورو هاتف نوكيا الذهبى
                                     اشترى الهاتف الذهبى "نوكيا اورو"                     
Nokia Oro                                   
تستعد شركة نوكيا الى اطلاق هاتف بشكل غريب من نوعه اوان هنا لااقصد التصميم وانما اقصد الشكل الخارجى للموبايل من حيث التزيين الخارجى للموبايل حيث سوف تقوم شركة نوكيا بتزيين الموبايل بالذهب 18 قيراط من الجوانب وحول غطاء الكاميرا بينما ستكون ظهر الجهاز مغطى بالجلد الطبيعى هذا بالاضافة الى بعض اللمسات من الكريستال على الموبايل اما شكل الجهاز من الامام سيقترن بين اللونين الابيض والاسود اللذان يضيفان بهجه اخرى الى الموبايل الذى سيكون بمثابة لوحة فنية جديدة تقدمها نوكيا .
اما بالنسبة لامكانيات الموبايل فهى تقريبا نفس امكانيات موبايل C7 وتستطيع معرفة هذة الامكانيات من هنا
اما بالنسبة لسعر الموبايل فهو بالتقريب حوالى 1126 دولار وسوف يتم طرح الموبايل فى الاسواق فى خلال الربع الثالث من هذا العام يعنى بالتقريب بعد حوالى من ثلاثة الى اربعة اشهر تقريبا.
الان هل ستشترى موبايل نوكيا الذهبى!!!!

الأربعاء، 25 مايو 2011

اطلاق خدمة الكترونية جديدة من خدمات جوجل

جوجل تستعد لاطلاق خدمة للدفع من الموبايل بدلا من الفيزا
بدأت تظهر فى الافق احاديث عن نية جوجل إطلاق خدمة جديدة تحتوي على تقنية توفر للمستخدم الدفع من الموبايل الخاص به بدلا من الدفع من الفيزا الالكترونية ، مما يعنى انك تستطيع ان تستبدل الفيزا او تستعوض عنها بالموبايل الخاص بك
وستقوم جوجل بتوفير هذة الخدمة بالتعاون مع شركة ماستر كارد وذلك عن طريق استخدام تقنية NFC لتمكين الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد من القيام بهذه العملية، ومن المتوقع ان تقوم جوجل بالاعلان عن هذه الخدمة الجديدة يوم الغد الخميس الموافق 26 مايو

موبايل Samsung Galaxy S II فى الاسواق

نزول موبايل Samsung Galaxy S II فى اسواق الهند

Samsung I9100 Galaxy S II MORE PICTURESاعلنت شركة سامسونج عن موعد وصول موبايل Samsung Galaxy S II الى الاسواق فى الهند وذلك قبل يوم التاسع من شهر يونيه القادم ، ولكن على الرغم من ذلك فان الموبايل الجديد سوف يكون متاح لشركة فودافون الهند قبل ذلك الميعاد وبالتحديد فى يوم الثالث من شهر يونيه وذلك نتيجة اتفاق تم عقده بين شركة سامسونج وشركة فودافون الهند .
ولكن السؤال الذى يدور فى الاذهان الان هو ماذا عن سعر الموبايل ؟!!!
وهذا الذى سوف تكشف عنه الايام القليلة القادمة

ولابد لنا ان نلقى نظرة عن امكانيات هذا الجهاز وهى كالاتى:
الابعاد: 125.3*66.1*8.5 مم
الوزن : 116 جرام
الذاكرة الداخلية: 16/32 جيجا بايت، 1 جيجا بايت رام
الذاكرة الخارجية: كارت ذاكرة يصل الى 32 جيجا بايت
شاشة تعمل باللمس رائعة جدا تصل الى  4.3 بوصة lcd
كاميرا تصل درجة وضوحها الى 8 ميجا بيكسل