الخميس، 28 أبريل 2011

Apple تنفي تعقب مستخدمي هواتف iPhone

كسرت شركة Apple اخيرا صمتها حول بيانات تعقب هواتف iPhone , القضية التي اثارت جدلا كبيرا في الاوساط التقنية خلال الاسبوع الماضي .

فقد وضحت الشركة من خلال مجموعة من الاسئلة و الاجوبة FAQ وضعت على موقعها هذا الصباح انها لم تقم بتعقب هواتف مستخدميها لكنها تسعى للحصول على معلومات حول الموقع الجغرافي بشكل ادق , كما اعترفت بان هواتف iPhone تحتوي على ثغرة تجعلها تحتفظ بالكثير من المعلومات .
الاسبوع الماضي اكتشف مجموعة من الباحثين الامنيين ان هواتف iPhone تسجل و تخزن معلومات حول موقع الجهاز خلال عدة سنوات , حيث يتم تخزين هذه البيانات في ملف غير مشفر على الهاتف و يتم نسخها بشكل احتياطي على جهاز الكمبيوتر عبر تطبيق iTunes .

هذه الحقيقة ادت الى موجة من الانتقادات للشركة حول سياسة الخصوصية في اجهزة iPhone بالذات ان هذه العملية تتم دون موافقة المستخدم او حتى علمه بها .

و في الاسئلة الى ظهرت على موقع الشركة قالت Apple انها لا تتعقب اماكن وجود المستخدمين وانما تقوم بالتقاط البيانات من شبكات Wi Fi و ابراج الشبكات الخليوية سعيا منها لتطوير الخدمات المعتمدة على الموقع الجغرافي .

و اضافت الشركة انها لا يمكنها ان تتعقب المستخدمين بشكل منفصل لان البيانات التي يتم ارسالها الى الشركة تكون مشفرة و غير محددة للمستخدمين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق